أفضل 5 طرق لتسليك مجاري الحمام

أفضل 5 طرق لتسليك مجاري الحمام

أفضل 5 طرق لتسليك مجاري الحمام موضوع هام يبحث عنه العديد من ربات البيوت. نظرا لأن انسداد الصرف الصحي بالحمام يمثل أزمة كبيرة لجميع سكان المنزل. ومن الطبيعي نتيجة تراكم الرواسب والشعر وأيضا المناديل الورقية والمناديل المبللة يؤدي الي حدوث سدة في مجاري الحمام وهنا نقترح عليكم أفضل الحلول لتسليك مجاري الحمام.

أفضل 5 طرق لتسليك مجاري الحمام

عدة طرق فعالة لتسليك المجاري في الحمامات اختاري منها ما يناسبك وهي:

1- طريقة تسليك مجاري الحمام بمكبس المجاري

من أكثر البسيطة والأولية في تسليك الرواسب المتراكمة بالمجاري. ويتم استخدام تلك الطريقة لتقليل كمية الرواسب التي تسد فتحات المجاري. ويمكن تنظيف المواسير بعدها بالماء الساخن أو بيكربونات الصوديوم أو الخل لضمان تسليك المواسير نهائيا.

2- طريقة تسليك مجاري الحمام بالماء الساخن

اغلي كمية من الماء واسكبها في بالوعة الحمام. ستساعد تلك الطريقة علي تفتيت الدهون المتراكمة في المواسير. وتسهيل تدفق المجاري وتسليك البلاعات. ويجب توخي الحذر أثناء استخدام المياه حتي لا تتعرضي لحروق. ويفضل فتح الماء بشكل يومي داخل الحمام والمطبخ لمدة دقائق. لمنع تكون الرواسب والدهون داخل المواسير.

3- طريقة تسليك مجاري الحمام بثعبان المجاري

ثعبان المجاري عبارة عن شريط بلاستيكي رفيع وبه خطافات جانبية. ويستخدم لتسليك المواسير التي بها رواسب وفضلات بشكل مكثف. ويجب الانتباه أثناء استخدامه حتي تتخلصي تماما من جميع الشعر والأوساخ العالقة بالمواسير.

4- طريقة تسليك مجاري الحمام بالمنتجات الكيميائية

تتعدد منتجات تسليك مجاري الحمام الكيميائية بالمحلات. وتختلف أشكالها في الشكل السائل أو الحبيبات. وتكون عبارة عن مواد كاوية يجب الحذر منها أثناء الاستخدام. والانتباه الي العينين والجلد. ويجب توفير تهوية جيدة أثناء الاستخدام. وعدم تعريض الأرضيات السيراميك والرخام لتلك المواد وتنظيفها سريعا في حال تساقطها علي الأرض.

5- طريقة تسليك مجاري الحمام بالخل وبيكربونات الصوديوم

خليط الخل وبيكربونات الصوديوم بكميات 1 كوب من الخل وإضافة ملعقتين من بيكربونات الصوديوم و1 لتر من الماء الدافئ. ويترك الخليط مدة ربع ساعة. سوف يفتت الخليط جميع الرواسب والأوساخ العالقة المسببة لسدة المجاري. وبعد ربع ساعة افتح الماء الساخن في البلاعة لفترة دقيقتين لضمان تسليك والتخلص من بواقي الرواسب نهائيا. وفضل القيام بهذة الطريقة مرة كل شهر لضمان عدم انسداد المواسير وتراكم الرواسب مره أخري.

خدمات ذات صلة: أفضل نظام للصرف الصحي

خدمات منزلية هامه:  5 طرق لطرد الحمام

خدمات أخري تهمك: طريقة تسليك بلاعات الحمامات والمطابخ

لخدمات تسليك المجاري من دليل سعودي كليك بالمملكة العربية السعودية

اتصل الآن

شركة تسليك مجاري بالدمام

اقرأ ايضا: 5 طرق لجلي البلاط القديم والباهت



اترك تعليقاً