أهمية صيانة التكييف المركزي

أهمية صيانة التكييف المركزي 

أهمية صيانة التكييف المركزي ترجع الي أن عملية الصيانة توفر تكاليف اضافية قد تتحملها نتيجة حدوث عطل ما في حالة عدم الصيانة الدورية، كما أنك تطيل عمر جهاز التكييف لديك أيا كان نوعه، وتستطيع اكتشاف أي مشكلة وحلها في بدايتها بدلا من أن تتفاقم وتؤدي الي حدوث أضرار كبيرة بجهاز التكييف لديك، كما أن الصيانة الدورية للتكيف توفر من استهلاك الكهرباء وترفع كفاءة عمل المكيف ونشرح بهذا المقال أهمية صيانة التكييف المركزي وأنواع المكيفات المنزلية.

مقدم لكم من: شركة تنظيف دكت مكيفات بالدمام

أهمية صيانة التكييف المركزي

ترجع أهمية صيانة التكييف المركزي الي عدة أسباب ومنها :

  • حيث يحتاج المكيف للصيانة الدورية علي الأقل مرة بالعام، والتركيز على كل من:( الفلاتر، وملفات الأسلاك الكهربائية، وريش توجيه هواء المكيف، وتصريف الماء المتكثف)
  • وضرورة العزل الجيد لمنطقة تركيب المكيف عن المحيط الخارجيّ، وذلك لضمان عملها بكفاءة.
  • لأنَّ التقصير في عمل الصيانة الدوريّة سيؤدّي إلى تدنّي كفاءة عمل المكيّف، وتزداد قيمة استهلاك الكهرباء في نفس الوقت.
  • كما أنه يجب الاستعداد لفصل الشتاء من خلال تغطية ماكينة المكيف الخارجية.
  • أو فكه وتخزينة حتي فصل الصيف، ويجب الفك والتركيب عن طريق فني صيانة علي درجة عالية من الكفاءة والخبرة.

أنواع المكيفات المنزلية

إنّ مسألة اختيار المكيف الملائم وتركيبه في البيت تبدو محيرة في بعض الأحيان، بالرغم من التنوّع الكبير في النوعيات والماركات المتوفّرة في الأسواق، ولتسهيل الأمر على من يفكر بشراء مكيف منزلي، نوضح تالياً ستة أنواع مختلفة من المكيفات المتوفرة في الأسواق عامةً.

المكيف المركزي:

  •  وهو الأكثر شيوعاً في الاستخدام وأكثر الأنواع ملائمة للبيوت والشركات والمصانع الكبيرة المساحة، وذلك لكفاءته العالية في التبريد، حيث يقوم المكيف المركزي بتدوير الهواء البارد عبر خراطيم بواسطة مضخّة تزويد خاصّة بها.

 وحدة تكييف مصغّرة دون خرطوم:

  • وهو من المكيفات الشائعة أيضاً والتي تم التعديل عليها، وكما هو الحال في المكيفات المركزية فإن هذا النوع أيضاً يتم تركيب ضاغطة الهواء الخاصة به خارج البيت، والوحدة المسؤولة عن توزيع الهواء في الداخل.

 مكيف النافذة:

  •  هو عبارة عن وحدة متكاملة، مجموعة في حيّز واحد تعمل على تكييف غرفة واحدة، ويتم تركيبه على نافذة واحدة، ويكون بقدرات مختلفة حسب المساحة المراد تبريدها.

 المكيف النقال:

  •  وهذا النوع يُعتبر الجيل اللاحق لمكيفات النافذة، ولكن هذا النوع يتزوّد بالهواء من الغرفة نفسها ويقوم بتبريده وإعادة توجيهه إليها.

 المكيف الهجين HYBRID:

  •  كما في السيارة الهجينة فإنّ مضخّات التسخين الهجينة تعمل بالتناوب بالاعتماد تارة على حرق الوقود الأحفوري، وتارة باستخدام الطاقة الكهربائية، فهذا النظام يقوم بالتحويل بين النظامين بطريقة ذكية الهدف منها توفير المال والطاقة.

 الطاقة الحرارية الأرضية:

  •  هذا النظام يعتبر أكثر استمرارية وفعالية، حيث إن درجة حرارة الأرض أسفل أقدامنا تبقى ثابتة عند 55 درجة مئوية، وهذه التقنية تستخلص تلك الحرارة وتزوّد البيوت بها.

 فوائد استخدام المكيف

تتعدد أهمية المكيّفات في حياتنا بمدى التطوّر الهائل الذي طرأ على المجال الطبيّ وبالتالي ارتفاع معدل أعمار البشر، فعلى سبيل المثال تلعب المكيفات دوراً حيوياً في:

  1. محاربة الملاريا في المستشفيات.
  2. وتقليص أعداد وفيات الرُّضَع.
  3. والحدّ من تكاثر البكتيريا.
  4. والمساهمة في تطوّر عمليات الجراحة.
  5. توفير جو ملائم للعمل والحياة في المناطق الحارة التي كان من الصعب العمل فيها مسبقا.

مواضيع اخري تهمك:

أفضل شركة تعقيم منازل بالرياض

طريقة غسيل وتعقيم الكمامة

3 طرق لتنظيف التكييف بسهولة



اترك تعليقاً