أهمية صيانة التكييف المركزي

أهمية صيانة التكييف المركزي 

أهمية صيانة التكييف المركزي ترجع الي أن عملية الصيانة توفر تكاليف اضافية قد تتحملها نتيجة حدوث عطل ما في حالة عدم الصيانة الدورية، كما أنك تطيل عمر جهاز التكييف لديك أيا كان نوعه، وتستطيع اكتشاف أي مشكلة وحلها في بدايتها بدلا من أن تتفاقم وتؤدي الي حدوث أضرار كبيرة بجهاز التكييف لديك، كما أن الصيانة الدورية للتكيف توفر من استهلاك الكهرباء وترفع كفاءة عمل المكيف ونشرح بهذا المقال أهمية صيانة التكييف المركزي وأنواع المكيفات المنزلية.

مقدم لكم من: شركة تنظيف دكت مكيفات بالدمام

صيانة التكييف المركزي
أهمية صيانة التكييف المركزي

أهمية صيانة التكييف المركزي

ترجع أهمية صيانة التكييف المركزي الي عدة أسباب ومنها :

  • حيث يحتاج المكيف للصيانة الدورية علي الأقل مرة بالعام، والتركيز على كل من:( الفلاتر، وملفات الأسلاك الكهربائية، وريش توجيه هواء المكيف، وتصريف الماء المتكثف)
  • وضرورة العزل الجيد لمنطقة تركيب المكيف عن المحيط الخارجيّ، وذلك لضمان عملها بكفاءة.
  • لأنَّ التقصير في عمل الصيانة الدوريّة سيؤدّي إلى تدنّي كفاءة عمل المكيّف، وتزداد قيمة استهلاك الكهرباء في نفس الوقت.
  • كما أنه يجب الاستعداد لفصل الشتاء من خلال تغطية ماكينة المكيف الخارجية.
  • أو فكه وتخزينة حتي فصل الصيف، ويجب الفك والتركيب عن طريق فني صيانة علي درجة عالية من الكفاءة والخبرة.

أنواع المكيفات المنزلية

إنّ مسألة اختيار المكيف الملائم وتركيبه في البيت تبدو محيرة في بعض الأحيان، بالرغم من التنوّع الكبير في النوعيات والماركات المتوفّرة في الأسواق، ولتسهيل الأمر على من يفكر بشراء مكيف منزلي، نوضح تالياً ستة أنواع مختلفة من المكيفات المتوفرة في الأسواق عامةً.

المكيف المركزي:

  •  وهو الأكثر شيوعاً في الاستخدام وأكثر الأنواع ملائمة للبيوت والشركات والمصانع الكبيرة المساحة، وذلك لكفاءته العالية في التبريد، حيث يقوم المكيف المركزي بتدوير الهواء البارد عبر خراطيم بواسطة مضخّة تزويد خاصّة بها.

 وحدة تكييف مصغّرة دون خرطوم:

  • وهو من المكيفات الشائعة أيضاً والتي تم التعديل عليها، وكما هو الحال في المكيفات المركزية فإن هذا النوع أيضاً يتم تركيب ضاغطة الهواء الخاصة به خارج البيت، والوحدة المسؤولة عن توزيع الهواء في الداخل.

 مكيف النافذة:

  •  هو عبارة عن وحدة متكاملة، مجموعة في حيّز واحد تعمل على تكييف غرفة واحدة، ويتم تركيبه على نافذة واحدة، ويكون بقدرات مختلفة حسب المساحة المراد تبريدها.

 المكيف النقال:

  •  وهذا النوع يُعتبر الجيل اللاحق لمكيفات النافذة، ولكن هذا النوع يتزوّد بالهواء من الغرفة نفسها ويقوم بتبريده وإعادة توجيهه إليها.

 المكيف الهجين HYBRID:

  •  كما في السيارة الهجينة فإنّ مضخّات التسخين الهجينة تعمل بالتناوب بالاعتماد تارة على حرق الوقود الأحفوري، وتارة باستخدام الطاقة الكهربائية، فهذا النظام يقوم بالتحويل بين النظامين بطريقة ذكية الهدف منها توفير المال والطاقة.

 الطاقة الحرارية الأرضية:

  •  هذا النظام يعتبر أكثر استمرارية وفعالية، حيث إن درجة حرارة الأرض أسفل أقدامنا تبقى ثابتة عند 55 درجة مئوية، وهذه التقنية تستخلص تلك الحرارة وتزوّد البيوت بها.

شركات صيانة مكيفات مركزية

تعد شركة تصليح وصيانة مكيفات في المملكة العربية السعودية من أفضل الشركات في المملكة وتحديداً في الدمام والمنطقة الشرقية. حيث أنها تمتلك مجموعه كبيره من الخبراء المتميزين، والفنيين في تقديم  خدمات تصليح مكيفات في الدمام. واختيار أفضل عمل فني للعملاء، لذلك تحرص شركة جاما على اختيار أفضل المهندسين والعاملين، الذين لديهم خبرة في استخدام الآلات، والمعدات الحديثة، التي تساعد في صيانة مكيفات الدمام بأعلى جودة ممكنة.

للتواصل مع الشركة :0565171054

 فوائد استخدام المكيف

تتعدد أهمية المكيّفات في حياتنا بمدى التطوّر الهائل الذي طرأ على المجال الطبيّ وبالتالي ارتفاع معدل أعمار البشر، فعلى سبيل المثال تلعب المكيفات دوراً حيوياً في:

  1. محاربة الملاريا في المستشفيات.
  2. وتقليص أعداد وفيات الرُّضَع.
  3. والحدّ من تكاثر البكتيريا.
  4. والمساهمة في تطوّر عمليات الجراحة.
  5. توفير جو ملائم للعمل والحياة في المناطق الحارة التي كان من الصعب العمل فيها مسبقا.

كم مرة يجب أن تتم صيانة مكيف الهواء الخاص بي؟

  • إذا كنت تستخدم مكيف الهواء الخاص بك يومياً، فمن الأفضل عمل صيانة له ثلاث مرات في السنة على الأقل.
  • أما في حالة استخدامه في فصل الصيف فقط، فيجب عمل صيانة له مرة واحدة سنوياً.

مواضيع اخري تهمك:

أفضل شركة تعقيم منازل بالرياض

طريقة غسيل وتعقيم الكمامة

3 طرق لتنظيف التكييف بسهولة



اترك تعليقاً