بق الفراش اين يختبئ؟

بق الفراش اين يختبئ؟ وطرق القضاء علي البق، وكيفية معرفة وجود البق بالمنزل، والأماكن التي يختبئ بها البق بالمنزل الغير متوقعه؟ كل هذا واكثر وشرح تفصيلي عن حشرة بق الفراش تجدوه بهذا المقال، نرجو ان ينول اعجابكم وفي حالة طلب خدمة مكافحة بق الفراش بالدمام والمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية اتصلوا بنا : 0565171054 ( شركة جاما) للتنظيف والتعقيم ومكافحة الحشرات وتنظيف دكت التكييف المركزي والتنظيف بالبخار.

مقدم لكم من قسم مكافحة الحشرات بدليل سعودي كليك بالمملكة العربية السعودية.

بق الفراش

هي حشرات صغيرة ذات لون بني مائل للاحمرار، تلدغ الجلد المكشوف للبشر والحيوانات أثناء النوم، لتتغذى على دمائهم. وعلى الرغم من أنه ليس معروفًا عن بق الفراش أنه ينشر الأمراض، فإنه يمكن أن يسبب مشكلات اقتصادية وصحية.

شركة مكافحة حشرات بسيهات

البق

بق الفراش اين يختبئ؟ يكون البق تقريبا في حجم بذرة التفاح تقريبًا، ويختبئ بين الخشب في الاسرة، وشقوقها ومراتبها والألواح الأمامية لها وهياكلها وغير ذلك من الأشياء الموجودة حول السرير. ويزداد خطر مواجهة بق الفراش إذا كنت تقضي وقتًا في أماكن تحدث فيها تغيرات كبيرة للضيوف المقيمين أثناء الليل، مثل الفنادق أو المستشفيات أو ملاجئ المتشردين.

اعراض وجود بق الفراش

بق الفراش اين يختبئ؟ من الصعب تمييز الفرق بين لدغات بَقُّ الفِراش وبين لدغات الحشرات الأخرى أو الطفح الجلدي بشكل عام، عادةً ما تكون أماكن لدغات بَقُّ الفِراش كالتالي:

  1. يمكن رؤية البق بالعين المجردة وتمييزة بالنظر بين ثنايا المراتب والفراش
  2. وجود بقع حمراء، وغالبًا ما تكون بقعة حمراء داكنة في المنتصف.
  3. تشعرك بحكة موزعة على الجلد.
  4.  تقع على الوجه والرقبة،والذراعين واليدين.
  5.  لا يشعر بعض الناس برد فعل نحو لدغات بَقّ الفِراش، بينما يعاني آخرون رد فعل تحسسيًا قد يشمل حكة شديدة أو بثورا.

كيف يصل البق الي منازلنا؟

بق الفراش اين يختبئ؟ يرتبط بق الفراش بما يلي:

  • السفر والانتقال الي اماكن بها اصابات بحشرة البق، فهو ينتقل عبر الحقائب.
  • إجراء تغييرات في ممارسات مكافحة الآفات.
  • مقاومة مبيدات الحشرات.
  • وجود اصابات في اماكن مجاورة للمنزل.

بق الفراش اين يختبئ؟

بق الفراش اين يختبئ؟ يحدث تفشي بق الفراش عادة حول أماكن نوم الأشخاص أو بالقرب منها، ويختبئ بق الفراش في شقوق وتصدعات (المراتب، وحوامل المراتب وأطر الأسرّة، ومسند الرأس بالسرير، الأغراض والركام بالقرب من الأسرة).

كما يمكن أن يوجد أيضًا تحت الطلاء المتقشر ،وورق الحائط المفكك، تحت السجاد القريب من قواعد الأسرّة، في غرز الأثاث المنجد، تحت ألواح مفاتيح الإضاءة أو مقابس الكهرباء.

بق الفراش اين يختبئ؟
بق الفراش اين يختبئ؟

خدمات قد تهمك: شركة مكافحة بق الفراش بجدة

: شركة مكافحة بق الفراش بالرياض

: ارخص شركة مكافحة بق الفراش بالطائف

إقرا أيضاً: شركة مكافحة بق الفراش بالاحساء

مكافحة بق الفراش بالدمام

كيف ينتشر البق؟

  • البق حشرة متطفلة يمكنها الانتقال من موقع لآخر عبر الملابس والأمتعة والأثاث والمفارش والصناديق.
  • يستطيع بق الفراش أن يزحف بسرعة، ويمكن أن ينتقل بسهولة بين الطوابق والغرف في الفنادق أو المجمعات السكنية.

هل ينتشر البق بسبب عدم التنظيف الدوري؟

إذا كانت البيئة نظيفة أو متسخة، فإن هذا لا يحدث فرقَا لدى بق الفراش. فكل ما يحتاج إليه هو مضيف دافئ والكثير من أماكن الاختباء.

اقرأ ايضا: افضل طرق القضاء علي بق الفراش

طرق الوقاية من البق اثناء النوم

الوقاية: تجنب التعرض للقرص

1- تغطية الجسم اثناء النوم

يمكنك تجنب قرص بق الفراش بارتداء ملابس نوم تغطي أكبر قدر ممكن من البشرة، وذلك لأن بق الفراش لا يميل إلى الدخول تحت الملابس.

2- رذاذ طرد البق

لا تكون مستحضرات طرد الحشرات المصممة للحماية من الناموس أو القراد فعالة بشكل كبير على بق الفراش.

لذا يفضل استخدام مبيدات البق، او الاستعانة بشركة مكافحة البق.

3- الناموسيات

قد تساعد الناموسيات المشَرّبة بمادة بيرمثرين المبيدة للحشرات في حماية النائمين ضد قرصات بق الفراش. إلا أن هذا الأمر قد يساعد بق الفراش على تطوير مناعة لهذا النوع من المبيدات الحشرية.

طرق منع انتشار البق بالمنزل

بق الفراش اين يختبئ؟ ينبغي فحص مفروشات الأسرّة والأثاث الخاضع للتنجيد بعناية قبل إحضارها إلى المنزل.

الاحتياطات الفندقية. ينبغي فحص خياطات المراتب للتحقق من خلوها من براز بق الفراش ووضع الأمتعة على الطاولات أو الخزانة ذات الأدراج بدلاً من الأرض.

ابحث عن هذه العلامات

براز البق:

براز بق الفراش وهو بقع بنيه اللون، وعادة ما يُعثر عليها في طيات غرز الفراش.

هياكل خارجية فارغة:

تتخلص حشرات بق الفراش من قشورها خمس مرات قبل أن تصبح ناضجة. يكون لون هذه القشور الفارغة أصفر شاحبًا.

بقع صدئة أو مائلة للون الأحمر:

قد تجد لطخات صغيرة من الدم على ملاءات سريرك حيث تكون قد سحقت حشرة بق فراش عن طريق الخطأ.

علاج لدغات بق الفراش

غالبًا ما تختفي البقع الحمراء المؤلمة الناتجة عن لدغات بق الفراش وحدها خلال أسبوعٍ أو اثنين. بإمكانك تعجيل اختفائها باستخدام:

  1. كريم للجلد يحتوي على كورتيزون (Cortaid).
  2. أقراص وكبسولات مضادات حساسية، مثل الدايفين هيدرامين (Benadryl).
  3. قد يصف لك الطبيب بعض المضادات الحيوية إذا أصبت بعدوى جلدية بسبب فرك لدغات بق الفراش.

اقرأ ايضا: طرق القضاء علي البق

مكافحة البق بالمنزل

بمجرد معالجة الأعراض، يجب عليك معالجة المشكلة الأساسية. هذا الأمر يمكن أن يكون صعبًا، لأن بقّ الفراش يتخفى بشكل جيد ويمكن أن يعيش عدة أشهر من دون تناول الطعام. قد يكون أفضل الحلول هو استئجار شركة مكافحة الحشرات، والذي قد يستخدم مزيجًا من المبيدات الحشرية والعلاجات غير الكيميائية.

التنظيف بالمكنسة الكهربائية:

يمكن أن يؤدي التنظيف الدقيق للشقوق والفجوات إلى إزالة بقّ الفراش من منطقة ما. إفراغ المكنسة الكهربائية بعد كل استخدام.

غسل وتجفيف الملابس والبياضات، غسل وتجفيف المواد في مجفف على إعدادات عالية سيقتل البق في الملابس أو البياضات.

التجميد:

بقّ الفراش ضعيف كذلك في درجات حرارة أقل من 32 درجة فهرنهايت (0 درجة مئوية)، ولكنك تحتاج إلى ترك العناصر في الهواء الطلق أو في الفريزر لعدة أيام.

يستخدم بعض المتخصصين المحترفين في مكافحة الحشرات أجهزة محمولة لرفع درجة حرارة الغرفة لدرجة حرارة قاتلة.

يمكن قتل البق في جميع مراحله عند 122 درجة فهرنهايت (50 درجة مئوية).

في بعض الحالات، قد تضطر إلى التخلص من العناصر الموبوءة بشدة مثل المراتب أو الأرائك.

اقرأ ايضا: طرق طرد الحمام من الشبابيك والاسطح

الأماكن غير المتوقعة للبحث عن بق الفراش

بق الفراش اين يختبئ؟ أماكن للبحث عن بق الفراش

حسنًا ، حان وقت اختبار سريع. ارفعوا أيديكم ، من يمكنه إخبارنا أين يعيش بق الفراش. من قال في الأسرة؟

خاطئ! حسنا، والحق و الباطل. كما يوحي اسمها ، لا تحب حشرات الفراش شيئًا أكثر من التحاضن بين الملاءات وتناول ما يمكنهم العثور عليه. ولكن هناك بعض الأماكن غير العادية التي يجب أن تكون على دراية بها للبحث عن بق الفراش!

اقرأ ايضا:  الأضرار الصحية للصراصير وطرق الوقاية

أماكن للبحث عن بق الفراش في المنزل

بق الفراش اين يختبئ؟ إذا لاحظت لدغات حمراء صغيرة ومثيرة للحكة على جلدك ، فقد تكون لدغات بق الفراش. على الرغم من أنها لا تنشر المرض ، فإن لدغات بق الفراش تسبب الحكة ويمكن أن تصاب بالعدوى إذا خدشتها.

بمجرد رؤية علامات بق الفراش ، ستبدأ عملية البحث. عادة ، يبدأ ذلك بفحص شامل لمنطقة نومك. البطانيات والمراتب والوسائد – كلها الأماكن الأولى للبحث عن بق الفراش.

المشكلة هي أنه عندما يجدهم الناس ، فإنهم في بعض الأحيان يتوقفون عن البحث. يعد العثور على بق الفراش في منطقة نومك بداية ، لكنك ستحتاج أيضًا إلى التحقق منها في أماكن قليلة أقل وضوحًا.

الاثاث

بق الفراش جزء من المفروشات الناعمة. أي شيء به خط هو لعبة عادلة – يمكن لهذه الآفات أن تمر عبر أصغر نقاط الدخول. تحقق من طيات الستائر والأرائك والألواح الأمامية المنجدة والكراسي.

المفروشات

لا تحتاج إلى التحقق من المفروشات الناعمة فقط. الخزائن والأدراج وخزائن الملابس – هذه الأماكن كلها معرضة لخطر الإصابة بق الفراش!

المحافظ والحقائب

لا يمانع بق الفراش في الذهاب في رحلة ، على الرغم من أنهم ربما يكونون آخر من يعرف ذلك. إذا حافظت على محفظتك أو حقيبتك على الأرض ، فقد تقفز هذه الآفات على متن الطائرة.

الأجهزة الكهربائية

بق الفراش اين يختبئ؟ هذا أمر غريب ، حيث يبدو أن الإلكترونيات ستكون بيئة غير مضيافة لبق الفراش. على الرغم من عدم وجود طعام ، فقد يختارون الأجهزة الكهربائية للدفء والعزلة.

عندما يختار بق الفراش الاختباء في الأجهزة الكهربائية ، فغالبًا ما يختار الأقرب إليك: فكر في أجهزة التلفزيون في غرف النوم ، أو أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخزنة بجانب السرير ، أو حتى المنافذ الكهربائية.

الكتب

حتى مواد القراءة الخاصة بنا ليست آمنة من بق الفراش ، حيث يمكنها الاختباء في أشواك الكتب وحتى وضع بيضها هناك. إذا كنت تحتفظ بكتاب على منضدة السرير الخاصة بك ، فهو مجرد قفزة وتخطي وقفز من سريرك.

كن حذرًا بشكل خاص مع كتب المكتبة. يمكن أن ينتقل بق الفراش المختبئ في الكتب من منزل إلى آخر بسهولة شديدة بهذه الطريقة.

اقرأ ايضا: اسعار مكافحة البق

أماكن أخرى للبحث عن بق الفراش

بق الفراش اين يختبئ؟ المنزل ليس هو المكان الوحيد الذي يجب أن تكون فيه واعيًا بق الفراش. الكثير من الأماكن العامة – حتى تلك التي تبدو نظيفة ، يمكن أن تؤوي هذه الآفات الصغيرة.

دور السينما

بق الفراش اين يختبئ؟ دور السينما ليست مجرد مكان رائع للعثور على أحدث الإصدارات. يمكن أن تكون أيضًا مكانًا رائعًا للعثور على بق الفراش.

إذا كان بق الفراش موجودًا في دور السينما ، فذلك لأن الناس أحضروا البق معهم عن غير قصد. بمجرد أن تشق الحشرات طريقها إلى المسرح ، يمكنها القفز من مضيفيها والسكن في المفروشات الناعمة.

سيارات الأجرة الحافلات

معادلة بق الفراش؟ الناس + المفروشات الناعمة = بق الفراش!

للأسف ، يمكن أن تصبح حلول النقل المشتركة هذه أيضًا مراكز لانتشار بق الفراش. بالطبع ، تحرص شركات الحافلات ومشغلي سيارات الأجرة / أوبر على نظافة سياراتهم.

ومع ذلك ، تمامًا كما هو الحال مع دور السينما ، لا يزال من الممكن أن تحدث الإصابة ، على الرغم من أنها أقل شيوعًا من المنازل الخاصة. اليقظة المتزايدة بق الفراش ليست شيئًا سيئًا أبدًا.

مكتبات

بق الفراش اين يختبئ؟ المكتبات هي مكان آخر يمكن أن يتجمع فيه بق الفراش ، كما ذكرنا سابقًا.

يقوم شخص ما بفحص كتاب وتركه بجانب سريره ، دون أن يدرك أنه مصاب بق الفراش. يدخل بق الفراش ليلاً ، ويقيم في العمود الفقري أو يضع البيض.

في كلتا الحالتين ، يتم إرجاع الكتاب مع هدية إضافية. من هناك ، يمكن أن تنتشر هذه الآفات بسهولة إلى الكتب الأخرى وفي منزلك.

متاجر البيع بالتجزئة

بق الفراش اين يختبئ؟ متاجر البيع بالتجزئة ليست آمنة أيضًا من تفشي بق الفراش. ولا يقتصر الأمر على المتاجر التي تبيع الأثاث أو الملابس.

حتى متجر فيفث أفينيو التابع لشركة Apple انتشر مرة أخرى في عام 2019. كانت خزائن الموظفين هي المصدر ، مما يوضح مدى سهولة إحضارهم من المنزل.

شركة مكافحة البق بالدمام

خدمات الرعاية الصحية

نحن نعتمد على مرافق الرعاية الصحية لدينا لتكون نظيفة وخالية من الآفات. ولكن مع وجود الكثير من الأشخاص الذين يأتون ويذهبون ، ويحضرون متعلقاتهم من المنزل ، فإن بق الفراش دائمًا يمثل خطرًا هنا أيضًا.

اقرأ ايضا: شركة تنظيف دكت مكيفات بالدمام

طرق الوقاية من البق

طرق الوقايةمن البق: بق الفراش اين يختبئ؟ قد يكون من المستحيل تقريبًا تجنب بق الفراش في الأماكن العامة. ولكن هناك بعض الاحتياطات البسيطة التي يمكنك اتخاذها لتقليل خطر الإصابة.

  • تحقق جيدًا من الأثاث المستعمل قبل إعادته إلى المنزل
  • نظف منزلك بالمكنسة الكهربائية بانتظام
  • تجنب الفوضى على الأرض حيث يمكن أن يتجمع بق الفراش
  • ضع غطاءً واقيًا على مرتبتك / نوابض الصندوق
  • إذا فشل ذلك ، فقد حان الوقت للبحث عن طريقة فعالة لمكافحة الآفات.
  • معرفة بق الفراش اين يختبئ؟ تجنبك الكثير وتوفر لك مجهود البحث.

اقرأ ايضا: افضل شركات نقل الأثاث

عناصر البحث:

بق الفراش اين يختبئ؟, طرق الوقاية من البق, بق الفراش, طرق انتشار البق بالمنزل, يق الفراش اين يختبئ؟ في المنزل.