شركة تنظيف دكت بالسعودية

شركة تنظيف دكت بالسعودية 

جاما لتنظيف دكت التكييف المركزي بالمملكة العربية السعودية

شركة تنظيف دكت بالسعودية : نحن بشركة جاما للنظافة والصيانة متخصصون بتنظيف وتعقيم وغسيل دكت التكييف المركزي بكافة مدن المملكة العربية السعودية، ونستخدم افضل اجهزة تنظيف دكتات المكيفات، وأفضل مواد التنظيف الفعالة، ولدينا فلاتر مضادة للبكتيريا، ونقوم بتعقيم مجاري الهواء للمنازل والمصانع والمنشآت، نستخدم احدث تكنولوجيا عالمية في مجال تنظيف دكت التكييف المركزي، وتنظيف مداخن المطاعم، ونستخدم احدث الكاميرات التليفزيونية لعرض جميع خطوات التنظيف امام العميل، والتأكد من كفاءة الخدمة القدمة، وجميع خدماتنا بأسعار في متناول الجميع.

مهما كانت درجة اتساخ مجاري الهواء لديك تأكد اننا قادرون علي تنظيفها بكفاءة

شركة تنظيف دكت بالسعودية
تنظيف دكت بالسعودية

ما هو تنظيف مجاري الهواء؟

الكثير من الأوساخ الموجودة في مجاري الهواء تلتصق بأسطح مجاري الهواء ويمكن أن تدخل إلى مساحة المعيشة، من المهم أن تضع في اعتبارك أن مجاري الهواء المتسخة ليست سوى واحدة من العديد من المصادر المحتملة لمصادر التلوث الموجودة في المنازل، يمكن أن تتسبب الملوثات التي تدخل المنزل من الأنشطة الخارجية والداخلية مثل الطهي أو التنظيف أو التدخين، أو مجرد التنقل في التعرض للملوثات بشكل أكبر من مجاري الهواء المتسخة. علاوة على ذلك ، لا يوجد دليل على أن كمية خفيفة من الغبار المنزلي أو الجسيمات الأخرى في مجاري الهواء تشكل أي خطر على صحتك.

وتتم عملية تنظيف مجاري الهواء عن طريق شركة تنظيف دكت مكيفات بالسعودية باستخدام ماكينات تنظيف الدكت، التي تتوغل داخل ثنايا ممرات الهواء لديك، وتنظيفها تمام من بقايا الغبار والعفن والبكتيريا الملتصقة، التي تعيق حركة الهواء داخل الدكت، كما تمثل خطرا علي مرضي الحساسية والجهاز التنفسي.

تشير بعض الأبحاث إلى أن تنظيف مكونات نظام التدفئة والتبريد (على سبيل المثال ، ملفات التبريد والمراوح والمبادلات الحرارية) قد يؤدي إلى تحسين كفاءة نظامك ، مما يؤدي إلى إطالة عمر التشغيل ، فضلاً عن توفير بعض الطاقة وتكاليف الصيانة.

كيفية تحديد ما إذا كنت تريد تنظيف الدكت أم لا

يجب أن تفكر في تنظيف مجاري الهواء في منزلك إذا :

  • تواجد نمو كبير للعفن المرئي داخل مجاري الأسطح الصلبة (مثل الصفائح المعدنية) أو على المكونات الأخرى لنظام التدفئة والتبريد لديك.

هناك عدة نقاط مهمة يجب فهمها فيما يتعلق باكتشاف العفن في أنظمة التدفئة والتبريد:

قد لا يمكن الوصول إلى العديد من أقسام نظام التدفئة والتبريد الخاص بك لإجراء فحص مرئي ، لذا اطلب من مزود الخدمة أن يوضح لك أي قالب يقول إنه موجود.

يجب أن تدرك أنه على الرغم من أن المادة قد تبدو مثل العفن ، إلا أن التحديد الإيجابي لما إذا كان العفن أم لا يمكن إجراؤه بواسطة خبير فقط وقد يتطلب تحليلًا معمليًا للتأكيد النهائي.

يمكن لبعض مختبرات الأحياء الدقيقة أن تخبرك ما إذا كانت العينة المرسلة إليهم على شريط واضح من الشريط اللاصق المنزلي عبارة عن قالب أو مجرد مادة تشبهه.

إذا كان لديك مجاري هواء معزولة وأصبح العازل رطبًا أو متعفنًا ، فلا يمكن تنظيفه بشكل فعال ويجب إزالته واستبداله.

إذا لم يتم تصحيح الظروف المسببة لنمو العفن في المقام الأول ، فسوف يتكرر نمو العفن.

  •  أن تكون القنوات موبوءة بالحشرات مثل (القوارض أو الحشرات).
  • القنوات مسدودة بكميات كبيرة من الغبار والحطام و / أو الجسيمات التي يتم إطلاقها بالفعل إلى المنزل من سجلات الإمداد الخاصة بك.
  • زيادة استهلاك الطاقة عن المعدلات الطبيعية لجهاز التبريد او التدفئة.

في حال لاحظت وجود ايا من تلك المؤشرات علي ضرورة تنظيف مجاري الهواء لديك اتصل بنا لنصلك فورا: شركة تنظيف دكت بالسعودية (جاما)

خدمات هامة لنا : شركة تنظيف دكت مكيفات بالدمام

وايضا: تنظيف دكت ومكيفات بالمدينة

كما لدينا ايضا: شركة تنظيف دكت ومكيفات بالطائف

اقرأ ايضا: اهمية ازالة العفن من مجاري الهواء

تنظيف مجاري الهواء بالسعودية

يدرك معظم الناس الآن أن تلوث الهواء الداخلي يمثل مصدر قلق متزايد، وتقوم العديد من الشركات بتسويق منتجات وخدمات تهدف إلى تحسين جودة الهواء الداخلي. ربما تكون قد شاهدت إعلانًا ، أو تم الاتصال بك مباشرة من قبل شركة تعرض تنظيف مجاري الهواء كوسيلة لتحسين جودة الهواء الداخلي في منزلك، وتقدم شركة تنظيف دكت بالسعودية خدماتها بكافة المدن المملكة بأسعار في متناول الجميع.

اقرأ ايضا: أهمية تنظيف مجاري الهواء

عوامل تحديد تكاليف تنظيف مجاري الهواء:

  1. نوع الخدمات المقدمة :(تنظيف _تعقيم _تغيير فلاتر _ صيانة _قطع غيار )
  2. حجم النظام المراد تنظيفه
  3. إمكانية الوصول إلى النظام
  4. المنطقة المناخية المتواجد بها
  5. مستوى التلوث

إذا قررت تنظيف نظام التدفئة والتبريد لديك ، فمن المهم التأكد من موافقة مزود الخدمة على تنظيف جميع مكونات النظام وأنه مؤهل للقيام بذلك.

اقرأ ايضا: شركة تنظيف دكت مكيفات بجدة

شركة تنظيف دكت بالسعودية

تقدم الشركة خدمات تنظيف مجاري الهواء لأنظمة HVAC بالكامل ، حيث نقوم بتنظيف مجاري الهواء عمومًا إلى تنظيف مختلف مكونات نظام التدفئة والتبريد لأنظمة الهواء القسري ، بما في ذلك مجاري الهواء وسجلات الإمداد والعودة ، والشبكات والناشرات ، والمبادلات الحرارية ، وملفات التدفئة والتبريد ، وأحواض تصريف المكثفات (أحواض التنقيط) ، ومحرك المروحة ومبيت المروحة ، ومبيت وحدة معالجة الهواء ( انظر الرسم التخطيطي ).

صورة لمكونات مجرى الهواء

إذا لم يتم تركيبها وصيانتها وتشغيلها بشكل صحيح ، فقد تتلوث هذه المكونات بجزيئات الغبار أو حبوب اللقاح أو غيرها من الحطام. في حالة وجود الرطوبة ، تزداد احتمالية النمو الميكروبيولوجي (على سبيل المثال ، العفن) ويمكن إطلاق الأبواغ من هذا النمو في مساحة المعيشة في المنزل. قد تسبب بعض هذه الملوثات ردود فعل تحسسية أو أعراض أخرى لدى الأشخاص إذا تعرضوا لها. إذا قررت تنظيف نظام التدفئة والتبريد لديك ، فشركة تنظيف دكت بالسعودية هي الاختيار الأمثل لتلك المهمة

يمكن أن يؤدي الفشل في تنظيف أحد مكونات النظام الملوث إلى إعادة تلوث النظام بأكمله ، وبالتالي إبطال أي فوائد محتملة. تختلف طرق تنظيف مجاري الهواء ، على الرغم من أن المعايير قد وضعت من قبل الاتحادات الصناعية المعنية بتنظيف مجاري الهواء. تستخدم شركتنا أدوات متخصصة لطرد الأوساخ وغيرها من الحطام في القنوات ، ثم نقوم بتنظيفها باستخدام مكنسة كهربائية عالية الطاقة.

خدمات اضافية مميزة لتنظيف الدكت بالسعودية

تستخدم شركة تنظيف دكت بالسعودية المبيدات الحيوية الكيميائية ، المصممة لقتل الملوثات الميكروبيولوجية ، داخل مجرى الهواء وعلى مكونات النظام الأخرى.

وايضا نستخدم المعالجات الكيميائية (مواد مانعة للتسرب أو مواد تغليف أخرى) لتغليف أو تغطية الأسطح الداخلية لمجاري الهواء، وعلب المعدات لأننا نعتقد أنها ستتحكم في نمو العفن، أو تمنع إطلاق جزيئات الأوساخ أو الألياف من القنوات.

لم يتم بعد البحث عن هذه الممارسات بشكل كامل، ويجب أن تكون على دراية كاملة قبل أن تقرر السماح باستخدام المبيدات الحيوية أو العلاجات الكيميائية في مجاري الهواء الخاصة بك. نحن لا نقوم تطبيقها إلا بعد أن يتم تنظيف النظام بشكل صحيح من جميع الأتربة أو الحطام المرئي.

اقرأ ايضا: اسعار تنظيف وصيانة التكييف المركزي بالدمام

تحديد ما إذا كنت تريد تنظيف مجاري الهواء أم لا

المعرفة حول الفوائد المحتملة والمشاكل المحتملة لتنظيف مجاري الهواء محدودة. نظرًا لاختلاف الظروف في كل منزل ، فمن المستحيل التعميم حول ما إذا كان تنظيف مجاري الهواء في منزلك سيكون مفيدًا أم لا.

إذا لم يكن أي شخص في منزلك يعاني من الحساسية أو الأعراض أو الأمراض غير المبررة ، وإذا لم تجد ، بعد الفحص البصري للقنوات الداخلية ، أي مؤشر على أن مجاري الهواء لديك ملوثة برواسب كبيرة من الغبار أو العفن (لا توجد رائحة عفنة أو نمو العفن المرئي) ، ربما يكون تنظيف مجاري الهواء غير ضروري.

من الطبيعي أن تتغبر سجلات العودة حيث يتم سحب الهواء المحمل بالغبار عبر الشبكة.

لا يشير هذا إلى أن مجاري الهواء لديك ملوثة بترسبات كثيفة من الغبار أو الحطام ؛ يمكن تنظيف السجلات بالمكنسة الكهربائية أو إزالتها وتنظيفها بسهولة.

قد تفكر في تنظيف مجاري الهواء لمجرد أنه يبدو منطقيًا أن مجاري الهواء ستتسخ بمرور الوقت ويجب تنظيفها في بعض الأحيان.

بينما يستمر الجدل حول قيمة التنظيف الدوري لمجاري الهواء ، لا يوجد دليل يشير إلى أن هذا التنظيف سيكون ضارًا ، بشرط أن يتم بشكل صحيح .

اقرأ ايضا: شركة تنظيف دكت مكيفات

اهمية اختيار شركة تنظيف دكت خبرة وكفاءة

من ناحية أخرى ، إذا فشل مقدم الخدمة في اتباع إجراءات تنظيف مجاري الهواء المناسبة ، فقد يتسبب تنظيف مجاري الهواء في حدوث مشكلات في الهواء الداخلي. على سبيل المثال ، يمكن لنظام جمع الفراغ غير المناسب إطلاق المزيد من الغبار والأوساخ والملوثات الأخرى أكثر مما لو تركت القنوات بمفردها. يمكن لمقدم الخدمة المهمل أو غير المدرب تدريبًا كافيًا إتلاف مجاري الهواء أو نظام التدفئة والتبريد ، مما قد يؤدي إلى زيادة تكاليف التدفئة وتكييف الهواء أو إجبارك على إجراء إصلاحات أو استبدال صعبة ومكلفة.

تنظيف مداخن بالسعودية

لا توصي وكالة حماية البيئة بتنظيف مجاري الهواء إلا على أساس الحاجة، بسبب استمرار عدم اليقين بشأن فوائد تنظيف مجاري الهواء في معظم الظروف. ومع ذلك ، توصي وكالة حماية البيئة (EPA) أنه إذا كان لديك فرن أو موقد أو مدفأة تعمل بالوقود ، فسيتم فحصها للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح وتتم صيانتها قبل كل موسم تدفئة للحماية من التسمم بأول أكسيد الكربون. تشير بعض الأبحاث أيضًا إلى أن تنظيف ملفات التبريد المتسخة والمراوح والمبادلات الحرارية يمكن أن يحسن من كفاءة أنظمة التدفئة والتبريد. ومع ذلك ، هناك القليل من الأدلة التي تشير إلى أن مجرد تنظيف نظام مجاري الهواء سيزيد من كفاءة نظامك.

اهمية التواصل مع شركات تنظيف مجاري الهواء

إذا كنت تعتقد أن تنظيف مجاري الهواء قد يكون فكرة جيدة لمنزلك ، لكنك لست متأكدًا ، فتحدث إلينا بشركة تنظيف دكت بالسعودية، حيث نقدم خدمات تنظيف نظام التدفئة والتبريد . قد ترغب أيضًا في الاتصال بنا كمقدمي خدمات تنظيف مجاري الهواء محترفين وتسالنا عن الخدمات التي نقدمها. يسعدنا استقبال استفساراتكم.

كيفية اختيار شركة تنظيف مجاري الهواء بالسعودية

  • للعثور على الشركات التي تقدم خدمات تنظيف مجاري الهواء ،  فنحن بشركة جاما شركة تنظيف دكت بالسعودية ، نلتزم بجميع اشتراطات الرابطة الوطنية الأمريكية لمنظفات مجاري الهواء (NADCA) لنقدم افضل الخدمات علي الاطلاق.
  • لا تفترض أن جميع مزودي خدمة تنظيف مجاري الهواء يتمتعون بنفس الدرجة من المعرفة والمسؤولية. تحدث إلى ثلاثة مزودي خدمة مختلفين على الأقل واحصل على تقديرات مكتوبة قبل أن تقرر ما إذا كنت تريد تنظيف قنواتك أم لا. عندما يأتي مقدمو الخدمة إلى منزلك ، اطلب منهم أن يوضحوا لك التلوث الذي يبرر تنظيف قنواتك.
  • لا تستأجر شركات تنظيف مجاري الهواء ممن يقدمون ادعاءات شاملة حول الفوائد الصحية لتنظيف مجاري الهواء – فهذه الادعاءات لا أساس لها من الصحة.
  • لا تستأجر شركات تنظيف مجاري الهواء ممن يوصون بتنظيف مجاري الهواء كجزء روتيني من صيانة نظام التدفئة والتبريد.
  • يجب أيضًا أن تكون حذرًا من منظفات مجاري الهواء الذين يزعمون أنهم معتمدون من قبل وكالة حماية البيئة. ملاحظة: لا تضع وكالة حماية البيئة معايير تنظيف مجاري الهواء ولا تصادق على شركات تنظيف مجاري الهواء أو تصادق عليها أو توافق عليها.
  • لا تسمح باستخدام المبيدات الحيوية الكيميائية أو المعالجات الكيميائية إلا إذا كنت تفهم تمامًا الإيجابيات والسلبيات (راجع “المشكلات التي لم يتم حلها بشأن تنظيف مجاري الهواء) .
  • تحقق من المراجع للتأكد من رضا العملاء الآخرين ولم يواجهوا أي مشاكل مع نظام التدفئة والتبريد بعد التنظيف.
  • مقابلة مزودي الخدمة المحتملين للتأكد من:
  1. لديهم خبرة في تنظيف مجاري الهواء وعملوا على أنظمة مثل نظامك ؛
  2. سيستخدمون إجراءات لحمايتك وحماية حيواناتك الأليفة ومنزلك من التلوث.
  • اسأل مزود الخدمة عما إذا كان لديه أي تراخيص حكومية ذات صلة.
  • إذا كان مقدم الخدمة يتقاضى رسومًا بالساعة ، فاطلب تقديرًا لعدد الساعات أو الأيام التي ستستغرقها الوظيفة ، واكتشف ما إذا كانت هناك انقطاعات في العمل.
  • تأكد من أن منظف مجاري الهواء الذي تختاره سيوفر اتفاقية مكتوبة تحدد التكلفة الإجمالية ونطاق العمل قبل بدء العمل.

فروعنا بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية:

تشمل فروغنا المنطقة الشرقية بالكامل، ويسعدنا تلقي اتصالاتكم واستفساراتكم علي ارقامنا، وتأكدوا من انكم ستحصلون علي خدمة تنظيف دكت التكييف المركزي بمنتهي الاحترافية والدقة.

شركة تنظيف دكت مكيفات بالاحساء

شركة تنظيف دكت مكيفات بالجبيل

شركة تنظيف دكت مكيفات بالخبر

الخطوات التي تتبعها شركة تنظيف دكت بالسعودية

شركة تنظيف دكت بالسعودية تتبع عدة خطوات للتعامل مع الدكت المركزي ومنها:

  • فتح منافذ أو أبواب الوصول للسماح بتنظيف وفحص النظام بأكمله.
  • فحص النظام قبل التنظيف للتأكد من عدم وجود مواد تحتوي على الأسبستوس (على سبيل المثال ، العزل ، أحذية التسجيل ، إلخ) في نظام التدفئة والتبريد. تتطلب المواد المحتوية على الأسبستوس إجراءات متخصصة ولا ينبغي إزعاجها أو إزالتها إلا من قبل مقاولين مدربين ومجهزين بشكل خاص.
  • استخدم معدات التفريغ التي تستنفد الجسيمات خارج المنزل أو تستخدم فقط معدات تفريغ هواء الجسيمات عالية الكفاءة (HEPA) إذا كانت العوادم الفراغية داخل المنزل.
  • تغطية السجاد والمفروشات المنزلية أثناء التنظيف.
  • استخدام الفرشاة التي يتم التحكم فيها جيدًا لأسطح مجاري الهواء جنبًا إلى جنب مع التنظيف بالمكنسة الكهربائية لإخراج الغبار والجزيئات الأخرى.
  • استخدم فقط الفرش ذات الشعيرات الناعمة لألواح مجاري الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية وقنوات الصفائح المعدنية المبطنة داخليًا بالألياف الزجاجية. (على الرغم من أنه يمكن أيضًا تنظيف مجرى الهواء المرن باستخدام فرش ذات شعيرات ناعمة ، إلا أنه قد يكون أكثر اقتصادا لاستبدال القناة المرنة التي يمكن الوصول إليها ببساطة.)
  • نحرص على حماية عمل مجرى الهواء ، بما في ذلك إغلاق وإعادة عزل أي ثقوب وصول قد يكون مزود الخدمة قد صنعها أو استخدمها بحيث تكون محكمة الإغلاق.

خدمات تنظيف دكت عالية الجودة:

مؤشرات جودة الخدمة المقدمة من شركة تنظيف دكت بالسعودية لتنظيف دكت التكييف المركزي ومجاري الهواء :

  • الفحص البصري الشامل هو أفضل طريقة للتحقق من نظافة نظام التدفئة والتبريد لديك.
  • تستخدم شركة تنظيف دكت بالسعودية خدمة التصوير عن بعد لتوثيق الظروف داخل القنوات.
  • يجب أن تكون جميع أجزاء النظام نظيفة بشكل واضح ؛ يجب ألا تكون قادرًا على اكتشاف أي حطام بالعين المجردة.
  • نوضح لك كل مكون من مكونات نظامك للتحقق من أن المهمة قد تم تنفيذها بشكل كامل.
  •  الوصول إلى نظام التدفئة والتبريد وتنظيفه بالكامل ، بما في ذلك مجاري الهواء وجميع المكونات (أحواض الصرف ، وأجهزة الترطيب ، والملفات والمراوح)؟
  • تنظيف سطح المبادل الحراري بشكل واضح بالنسبة لاجهزة التدفئة.
  • التأكد من ان كلا جانبي ملف التبريد نظيفان بشكل واضح.
  • إذا وجهت مصباحًا يدويًا إلى ملف التبريد ، يجب ان تري الضوء عبر الجانب الآخر؟ يجب أن يكون الملف نظيفًا.
  • بعد التنظيف تكون زعانف الملف مستقيمة ومتباعدة بشكل متساوٍ (على عكس الانحناء والضغط معًا)
  • وايضا بعد الانتهاء من تنظيف الدكت يكون وعاء تصريف الملف نظيف تمامًا ويتم تصريفه بشكل صحيح.
  • وشفرات النفخ نظيفة وخالية من الزيوت والحطام.
  • وحجرة النفخ خالية من الغبار أو الحطام المرئي.
  • وقاعة الهواء العائد خالية من الغبار أو الحطام المرئي.
  • والمرشحات مناسبة بشكل صحيح وذات كفاءة مناسبة على النحو الموصى به من قبل الشركة المصنعة لنظام التدفئة والتهوية وتكييف الهواء.
  • وان تكون وحدة تزويد الهواء (مباشرة في اتجاه مجرى وحدة مناولة الهواء) خالية من بقع الرطوبة والملوثات
  • وأسطح مجاري الهواء الداخلية خالية من الحطام المرئي (حدد عدة مواقع بشكل عشوائي في جانبي الإرجاع والإمداد للنظام.)
  • وجميع مواد الألياف الزجاجية في حالة جيدة (أي خالية من التمزق والجروح ؛ ملتصقة جيدًا بالمواد الأساسية)
  • أبواب الوصول المثبتة حديثًا في مجاري الصفائح المعدنية متصلة بأكثر من مجرد شريط لاصق (مثل البراغي والمسامير والماستيك وما إلى ذلك)
  • أثناء تشغيل النظام ، يجب ان يكون تسرب الهواء عبر أبواب أو أغطية الدخول طفيف جدًا أو غير موجود
  • يتم إعادة ربط جميع المسجلات والشبكات والناشرات بإحكام بالجدران و / أو الأرضيات و / أو الأسقف
  • والمسجلات والشبكات والناشرات نظيفة بشكل واضح
  • وان يعمل النظام بشكل صحيح في وضعي التدفئة والتبريد بعد التنظيف.

كيفية الحفاظ علي مجاري الهواء نظيفة

  1. استخدم مرشح الهواء الأعلى كفاءة الذي أوصت به الشركة المصنعة لنظام التدفئة والتبريد الخاص بك.
  2. قم بتغيير الفلاتر بانتظام.
  3. في حالة انسداد الفلاتر ، قم بتغييرها بشكل متكرر.
  4. تأكد من عدم وجود أي فلاتر مفقودة وأن الهواء لا يمكنه تجاوز المرشحات عبر الفجوات حول حامل المرشح.
  5. عند صيانة أو فحص نظام التدفئة والتبريد لأسباب أخرى ، تأكد من مطالبة مزود الخدمة بتنظيف ملفات التبريد وأحواض الصرف.

كيف تدخل الرطوبة الي مجاري الهواء؟

يمكن أن تدخل الرطوبة إلى نظام مجاري الهواء من خلال التسريبات أو إذا تم تركيب النظام أو صيانته بشكل غير صحيح.

تشير الأبحاث إلى أن التكثيف (الذي يحدث عندما تكون درجة حرارة السطح أقل من درجة حرارة نقطة الندى للهواء المحيط) على أو بالقرب من ملفات التبريد لوحدات تكييف الهواء هو عامل رئيسي في تلوث الرطوبة في النظام.

يعد وجود تكاثف أو رطوبة نسبية عالية مؤشرًا مهمًا لإمكانية نمو العفن في أي نوع من القنوات.

أهمية تنظيف مجاري الهواء صحيا

  • القنوات التي أصبحت ملوثة بشدة بمجموعة متنوعة من المواد التي قد تشكل مخاطر على صحتك.
  • يمكن أن يعمل نظام مجاري الهواء كوسيلة لتوزيع هذه الملوثات في جميع أنحاء المنزل. في هذه الحالات ، قد يكون تنظيف مجاري الهواء منطقيًا.
  • ومع ذلك ، فإن كمية خفيفة من الغبار المنزلي في مجاري الهواء أمر طبيعي.
  • يعتبر تنظيف مجاري الهواء جزءًا ضروريًا من الصيانة السنوية لنظام التدفئة والتبريد لديك ، والتي تتكون من التنظيف المنتظم لأحواض التصريف وملفات التدفئة والتبريد ، وتغييرات الفلتر المنتظمة والفحوصات السنوية لمعدات التدفئة.
  • تقدم شركة تنظيف دكت بالسعودية الفلاتر المضادة للبكتيريا وتركبها لعملائها للحفاظ علي الصحة العامة.

نوع الدكت الاكثر عرضه للتلوث

هل مواد مجاري الهواء غير مجاري الألواح المعدنية المكشوفة أكثر عرضة للتلوث بالعفن والملوثات البيولوجية الأخرى؟

قد تكون على دراية بمجاري الهواء المصنوعة من الصفائح المعدنية. ومع ذلك ، فإن العديد من أنظمة مجاري الهواء السكنية الحديثة مبنية من ألواح مجاري الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية أو قنوات الصفائح المعدنية المبطنة من الداخل ببطانة أنابيب من الألياف الزجاجية.

منذ أوائل سبعينيات القرن العشرين ، حدثت زيادة كبيرة في استخدام القنوات المرنة ، والتي عادة ما تكون مبطنة داخليًا بالبلاستيك أو أي نوع آخر من المواد.

اسباب زيادة استخدام مجاري الهواء(الدكت)

زاد استخدام مواد مجاري الهواء المعزولة بسبب:

  • لتحسين التحكم في درجة الحرارة
  • الحفاظ على الطاقة
  • انخفاض التكثيف

علاقة الرطوبة بتلوث مجاري الهواء

يتفق الخبراء على أن الرطوبة لا ينبغي أن تكون موجودة في القنوات ، وإذا كانت الرطوبة والأوساخ موجودة ، فإن هناك احتمال أن تنمو الملوثات البيولوجية وتنتشر في جميع أنحاء المنزل.

يعتبر التحكم في الرطوبة أكثر الطرق فعالية لمنع النمو البيولوجي في جميع أنواع مجاري الهواء.

يجب علاج أي تسرب للمياه أو ماء راكد.

تقوم شركة تنظيف دكت بالسعودية بإزالة الماء الراكد تحت ملفات التبريد لوحدات معالجة الهواء عن طريق التأكد من أن أحواض الصرف تنحدر نحو الصرف.

يجب إنشاء وحدات مناولة الهواء بحيث يتمتع أفراد الصيانة بوصول سهل ومباشر إلى مكونات التبادل الحراري وأحواض التصريف من أجل التنظيف والصيانة المناسبين.

يجب إزالة الألياف الزجاجية ، أو أي مادة عازلة أخرى مبللة أو معفنة بشكل واضح (أو في حالة وجود رائحة غير مقبولة) واستبدالها بمقاول نظام تدفئة وتبريد مؤهل.

لا ينبغي استخدام التنظيف بالبخار والطرق الأخرى التي تحتوي على رطوبة في أي نوع من أعمال مجاري الهواء.

هل ينبغي استخدام المبيدات الحيوية الكيميائية داخل مجاري الهواء؟

لا توجد منتجات مسجلة حاليًا من قبل وكالة حماية البيئة الأمريكية كمبيدات حيوية للاستخدام على ألواح مجاري الهواء المصنوعة من الألياف الزجاجية أو القنوات المبطنة بالألياف الزجاجية ، لذا من المهم تحديد ما إذا كانت أقسام نظامك تحتوي على هذه المواد قبل السماح بتطبيق أي مبيد بيولوجي.

شركة تنظيف مجاري الهواء  بالسعودية تكون حاجة إلى تطبيق مبيد بيولوجي كيميائي داخل قنواتك لقتل البكتيريا (الجراثيم) والفطريات (العفن) ، ومنع النمو البيولوجي في المستقبل.

وأيضا نقوم بإدخال الأوزون لقتل الملوثات البيولوجية. الأوزون هو غاز شديد التفاعل يتم تنظيمه في الهواء الخارجي كمسبب لتهيج الرئة. ومع ذلك ، لا يزال هناك جدل كبير حول ضرورة وحكمة إدخال المبيدات الحيوية الكيميائية أو الأوزون في عمل القناة.

متي يتم استخدام المبيدات الحيوية؟

علامة الاختيارأظهر دليلًا واضحًا على نمو الميكروبات في مجرى الهواء. قد يحاول بعض شركات تنظيف مجاري الهواء اقناعك بأن مجاري الهواء لديك ملوثة من خلال إثبات أن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في منزلك تنمو على طبق ترسيب (أي طبق بتري). هذا غير مناسب. توجد دائمًا بعض الكائنات الحية الدقيقة في الهواء ، ويكون بعض النمو على صفيحة الاستقرار أمرًا طبيعيًا. كما ذكرنا سابقًا ، يمكن للخبير فقط تحديد مادة ما بشكل إيجابي لأن النمو البيولوجي قد يكون مطلوبًا للتحليل المعملي للتأكيد النهائي. طرق اختبار أخرى ليست موثوقة.

الاجراءت الاحترازية في حالة استخدام المبيدات الحيوية

تلتزم شركة تنظيف دكت بالسعودية بتوعية عملاءها بكل المواد التي تستعملها والاثار المترتبة عليها قبل البدء باستعمالها.

  • نوضح لك تعليمات استخدام المبيد الحيوي ، الذي سيصف نطاق الاستخدامات المعتمدة الخاصة به.
  • نضع المبيد الحيوي فقط على المناطق غير المعزولة من نظام مجاري الهواء بعد التنظيف المناسب ، إذا لزم الأمر لتقليل فرص إعادة نمو العفن.
  • نستخدم المنتج دائمًا بدقة وفقًا لتعليمات الملصق.
  • بينما قد يتم تطبيق بعض المنتجات منخفضة السمية قانونًا أثناء وجود شاغلي المنزل ، فقد ترغب في التفكير في مغادرة المبنى أثناء تطبيق المبيدات الحيوية كإجراء احترازي إضافي.

هل تمنع المواد المانعة للتسرب إطلاق جزيئات الغبار والأوساخ في الهواء؟

يدعي مصنعو المنتجات التي يتم تسويقها لتغليف وتغليف أسطح مجاري الهواء أن هذه المواد المانعة للتسرب تمنع الغبار وجزيئات الأوساخ داخل مجاري الهواء من الانطلاق في الهواء.

كما هو الحال مع المبيدات الحيوية ، غالبًا ما يتم تطبيق مادة مانعة للتسرب عن طريق رشها في نظام مجرى التشغيل.

تشير الاختبارات المعملية إلى أن المواد التي يتم إدخالها بهذه الطريقة لا تميل إلى تغطية سطح مجرى الهواء بالكامل.

قد يؤثر تطبيق مواد منع التسرب أيضًا على الخصائص الصوتية (الضوضاء) والتثبيط للحريق للأنابيب المصنوعة من الألياف الزجاجية أو المبطنه وقد يبطل ضمان الشركة المصنعة.

نصائح عامه حول تنظيف مجاري الهواء:

  1. تعلم قدر الإمكان عن تنظيف مجاري الهواء قبل أن تقرر تنظيف مجاري الهواء من خلال قراءة هذا التوجيه والاتصال بمصادر المعلومات المقدمة.
  2. ضع في اعتبارك المصادر المحتملة الأخرى لتلوث الهواء الداخلي أولاً إذا كنت تشك في وجود مشكلة في جودة الهواء الداخلي في منزلك.
  3. قم بتنظيف مجاري الهواء الخاصة بك إذا كانت ملوثة بشكل واضح بنمو كبير للعفن أو الآفات أو الحشرات ، أو كانت مسدودة برواسب كبيرة من الغبار أو الحطام.
  4. اطلب من مزود الخدمة أن يوضح لك أي عفن أو تلوث بيولوجي آخر يقول إنه موجود.
  5. احصل على تأكيد معملي لنمو العفن أو قرر الاعتماد على حكمك الخاص والفطرة السليمة في تقييم النمو الواضح للعفن.
  6. اسأل مقدم الخدمة عما إذا كان يحمل أي تراخيص حكومية ذات صلة.
  7. أصر على أن يمنحك مزود الخدمة إجابات مطّلعة وكاملة على أسئلتك.
  8. اكتشف ما إذا كانت مجاري الهواء الخاصة بك مصنوعة من الصفائح المعدنية ، أو القناة المرنة ، أو مصنوعة من لوح أنابيب من الألياف الزجاجية أو مبطنة بألياف زجاجية لأن طرق التنظيف تختلف تبعًا لنوع مجرى الهواء. تذكر ، قد تكون مجموعة من هذه العناصر موجودة.
  9. لا تسمح باستخدام المبيدات الحيوية في مجاري الهواء إلا إذا لزم الأمر للتحكم في نمو العفن وفقط بعد التأكد من تطبيق المنتج بدقة وفقًا لتوجيهات الملصق. كإجراء احترازي ، يجب عليك أنت وحيواناتك الأليفة مغادرة المبنى أثناء تقديم الطلب.
  10. لا تسمح باستخدام المواد المانعة للتسرب إلا في ظل ظروف غير عادية حيث تكون البدائل الأخرى غير مجدية.
  11. التزم ببرنامج الصيانة الوقائية لعمليات الفحص السنوية لنظام التدفئة والتبريد لديك ، وتغييرات الفلتر المنتظمة ، وخطوات منع التلوث والرطوبة.

شركة تنظيف دكت بالسعودية (جاما)

لتنظيف دكت التكييف المركزي ومجاري الهواء لأنظمة التبريد والتدفئة ومداخن المطاعم وفقا لأعلي المعايير والاشتراطات الدولية.

يسعدنا خدمتكم