كيفية تجهيز العفش للنقل

كيفية تجهيز العفش للنقل

كيفية تجهيز العفش للنقل هو شئ لابد لجميع من يفكر بنقل عفشه لمنزل أخر أو نقل لفترة معينة لحين تجهيز ديكورات المنزل ،حيث أن عملية نقل الأثاث مهمة للغاية وحساسة ،ولابد أن يكون كل شئ محسوب بدقة وترتب جميع قطع الأثاث بشكل سهل للفرز والتجميع فيما بعد ،حتي تتلافى خدش أو كسر القطع القابله للكسر وقطع الديكور الحساسة وأي خسائر قد تحدث نتيجة لذلك ،حتي لو كنت ستستعين بشركة نقل عفش محترفة لنقل الأثاث لابد أن تكون علي دراية بتجميع وفرز الأشياء الغالية والملابس الخاصة بك ،وفيما يلي نقدم أهم نصائح نقل العفش التي تحتاجها في نقل أثاث بيتك الي بيت أخر:

مقدمة لكم من : شركة نقل عفش بالطائف

كيفية تجهيز العفش للنقل

هناك عدة خطوات هامة لتجهيز أثاث المنزل للنقل حتي تضمن وصول القطع والغرف مرتبة ولا يضيع منها شئ أو يتكسر منها شئ ومنها:

فرز الأثاث

يجب عليك القيام بعملية الفرز قبل النقل بفترة حتي يكون هناك مجال لتصليح الأثاث المحتاج الي اصلاح ،وفرز قطع الأثاث القديمة الغير صالحة للاستخدام والتخلص منها ،والبدء في استهلاك محتويات الثلاجة من أطعمة مخزنة حتي لا تفسد فيما بعد ،لأنك ستقوم بفصلها طوال فترة النقل.

تنظيف العفش والأثاث

بعد الانتهاء من فرز العفش يجب عليك أن تقوم بتنظيف قطع الأثاث تنظيفا جيدا من الأتربة العالقة بها وتلميعها ،وأيضا المطبخ يريد عناية خاصة حيث أن الاجهزة والأدوات المستخدمة به تحتاج أن تنظف وتغسل بشكل جيد.

فك الأثاث

بعد الانتهاء من التنظيف قم بفك الغرف كلا علي حده مع مراعاة ترقيم كل قطعة من القطع ،وعدم فك أكثر من غرفة في وقت واحد حتي لا يختلط القطع يبعضها وتسبب فوضي وضياع وقت في الترتيب والتجميع.

تجميع الأثاث

بعد الفك قم بتجميع القطع حسب كل غرفة علي حده وقم بعمل صناديق للقطع المتشابهه كأغراض الكتب والأدوات المكتبية وأغراض الحمام والأجهزة الكهربائية الخفيفة ،ولا تنسي أن تسجل علي كل صندوق تفاصيل محتوياته من الخارج.

اقرأ أيضا: شركة نقل عفش بالرياض رخيص مع الفك والتركيب

تغليف الأثاث

القطع الكبيرة بالأثاث والقطع الصغيرة والقابلة للكسر كلها قابلة للخدش والكسر والتلف لذا يجب عليك تغليف كل القطع بالغلاف المناسب ،فالثلاجة مثلا يفضل فصلها قبل النقل بفترة ووضعها بكرتونتها أو صندوق من الكرتون المقوي مع احاطتها بالفلين وهو من أفضل مواد التغليف التي تمتص الصدمات ،ونفس الشئ بالنسبة لباقي الأجهزة الكهربائية ،وكذلك القطع الخشبية الكبيرة يجب تغليفها بالكرتون ولفها جيدا باللاصق.

ترتيب الأثاث

يجب عليك أن تفصل محتويات كل غرفة عن الأخرى وأن تسجل بيانات كل صندوق عليه وأن تتأكد بنفسك من كتابة المحتويات بالتفصيل وتسجيل كلمة قابل للكسر علي القطع الزجاجية والقابلة للكسر وأدوات المطبخ.

اقرأ أيضا :شركة نقل عفش بمكة

أهم نصائح نقل العفش

هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب اتباعها بدقة عند نقل العفش وهي:

  • نقل القطع الهامه كالقطع الذهبية والمجوهرات وبطاقات التعريف الشخصية والشهادات الهامة يجب أن يتم بمعرفتك أنت لا شركات الشحن حتي تضمن عدم ضياعها أو سرقتها.
  • يجب الاعداد لنقل العفش قبلها بفترة كافية وتجهيز جميع الأدوات اللازمة كأدوات الفك مثل المفكات والدريل ،وأيضا أدوات التغليف كاللاصق وصناديق الكرتون وورق التغليف والفلين ،وأقلام لتسجيل بيانات الصناديق.
  • أجعل الأشياء الهامة التي سوف تحتاجها بمجرد انتقالك للمنزل الجديد بصندوق منفصل ومعروف.
  • حافظ علي هدوئك وتركيزك وسجل جميع الملاحظات طوال فترة نقل العفش.

اقرأ ايضا: شركة نقل عفش بالدمام

نرجو أن تحوز خدماتنا علي اعجابكم

دليل سعودي كليك للخدمات المتكاملة بالمملكة العربية السعودية

مواضيع ذات صلة: أهم الطرق المستخدمه فى نقل العفش والأثاث

الحفاظ علي أثاث المنزل أثناء السفر

خدمات أخري للدليل:

  • نقل العفش
  • تنظيف المنازل
  • جلي الرخام
  • تنظيف خزانات المياه
  • كشف تسربات المياه
  • عزل الأسطح
  • مكافحة الحشرات

عناصر البحث:

كيفية تجهز العفش للنقل,كيفية نقل العفش,خطوات نقل العفش,نصائح هامة لنقل العفش,خطوات نقل الأثاث من منزل لأخر…….



اترك تعليقاً